الخميس، 1 أغسطس 2013

طريقة عمل البيتى فور


الوصفه منقوله ولكنها بنفس طريقتى .. 
المقادير:
1 كوب زبدة لينة بحرارة الغرفة
2 بياض بيض أو بيضة كاملة
1 م ص فانيليا
½ كوب سكر (اذا بتحبي حلاوتها زيادة اضيفي 2 – 3 م ك)
¾ 1 كوب دقيق (ممكن تحتاجي ¼ كوب زيادة)
فستق حلبي مطحون
مربى مشمش او فراولة
شوكولا دهن مثل نوتيللا
شوكولا سايحة

الطريقة:
حمي الفرن على 180 درجة رقم 4  ضعي الرف في وسط الفرن .. ضعي بخلاط الكيك السكر والزبدة واخفقيهم جيدا حتى يبيض لونهم ويصبح الخليط هش .. استخدمي مضرب السلك .

 

اضيفي البيضة والفانيليا واخفقيهم جيدا حتى يتجانس الخليط (يكون شكله نفس شكل خليط الزبدة والسكر ولكن الين شوي) .


اضيفي الدقيق بالتدريج نص كوب كل مرة واخلطي بالملعقة البلاستيك او الخشب من اسفل الى اعلى لا تخلطي بقوة ولا لمدة طويلة مجرد ان يمتزج الدقيق .. اذا لقيتي الخليط لزج زيادة اضيفي ربع الدقيق الزيادة 
ضعي المزيج في كيس الحلواني او في الة البتي فور المتوفر لديك .. شكليها حسب الرغبة على صينية الخبز (اصابع .. وردات .. دوائر ..) . .


اخبزيها من  10 – 15 دقيقة .. راقبيها دائما حتى لا تحترق .. ما تاخد وقت طويل ابد .. اذا كانت لا تزال من اعلى بيضاء شعلي الفرن من اعلى ..اخرجيها من الفرن واتركيها تبرد تماما .


 ادهني الحبات الطويلة بالمربى والصقيهم ببعض ثم ادهني طرفها بالمربى واغمسيه بالفستق المطحون .ضعي قليل من المربى بوسط الشكل الدائري واتركيها هكذا .. او اغمسيها بالفستق الحلبي .



ادهني الوردات بنوتيللا والصقيها بأخرى وضعي نقطة من الشوكولا السايحة في وسطها من الخارج .. او فقط ضعي شوكولا من الخارج بدون حشوة النوتيللا .. اتركي بعض الحبات سادة بدون تزيين .



**إضافة .. اذا حبيتي بيتفور بالشوكولا ابدلي ربع كوب طحين بربع كوب كاكاو واخلطيه مع الطحين قبل اضافته على خليط الزبدة والبيض .. او ممكن تقسمي الخليط الاساسي الابيض نصفين بحيث يكون نصفه ابيض والثاني اضيفي عليه ملعقتين طعام كاكاو وقلبيه جيدا من اسفل لاعلى حتى يمتزح .

المصدر مدونة كيك وبيك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق